نشاط القرآن الكريم
وقد اعتنى هذا النشاط في غرس حب القرآن في نفوس طلابنا، وأيضا إعدادهم وتهيئتهم لمسابقة بإشراف وزارة ً القرآن الكريم والتي تقام سنويا الأوقاف.
أبدت مدرسة طارق بن زياد اهتمامها بالأنشطة اللاصفية حيث عقدت أنشطة ما بعد المدرسة للطلاب وقد تنوعت هذه الأنشطة مابين تراثية وفنية ورياضية وزراعية وأكاديمية وغيرها الكثير، وذلك عبر ثلاث جولات خلال العام الدراسي
وقد اعتنى هذا النشاط في غرس حب القرآن في نفوس طلابنا، وأيضا إعدادهم وتهيئتهم لمسابقة بإشراف وزارة ً القرآن الكريم والتي تقام سنويا الأوقاف.
وقد كان هناك معدل اشتراك مرتفع للغاية من كلا الفصلين الأول والتمهيدي – 30 طالبًا، وقد غطى هذا النشاط مجموعة واسعة من المهارات الرياضية: مثل كرة القدم وكرة السلة ودودج بول وتدريب الدائرة والجمباز البسيط.
وهو نشاط أكاديمي يتنوع بين المهارة في التفكير وحل المشكلات، وقد استمتع الطلاب المشاركون . ً بهذا النشاط كثيرا
من أهم الأنشطة التراثية التي شارك بها الطلاب هي العرضة، حيث تم الاتفاق مع المدربين من لجنة اليوم الوطني وقد شارك أكثر من ثلاثين طالبا على حداثة سنهم في مسابقات اليوم الوطني وقد احتفل بهم منظمو المسابقات كأصغر طلاب مشاركين ونتج عن التدريبات التي حصلوا عليها أن قدموا عرضا جميلا في احتفالات اليوم الوطني.
يهدف إلى مساعدة الطلاب على تطوير مهاراتهم الحركية الدقيقة والعمل التعاوني، من خلال تجربة الأنشطة الحسية المختلفة التي شملت: صنع المعجون، صنع السلايم، صنع وتشكيل الطين الرغوي، تلوين الأرز، صنع الأكياس الحسية، الجرات الحسية، تجربة بيض الديناصور، ذوبان مكعبات الثلج.
ويهدف إلى تحسين المهارات الاجتماعية، زيادة معرفة الطلاب بالغذاء الصحي تطوير شعور المجتمع والمسؤولية، غرس التقدير مدى الحياة للعالم الطبيعي، تلبية إحتياجات الطلاب ذوي أساليب التعلم المختلف، وكنا نهدف إلى تحقيق موضوع أرض المدرسة.
وقد استمتع الطلاب بتطبيق المهارة الذاتية من خلال تعلم طبخ الأطعمة البسيطة والصحية مثل الشطائر والسلطات. وهدفت النشاطات الى تطوير المهارت الحركية الصغرى.
شهدت مدرسة طارق بن زياد تأسيس جوقة أطفالها هذا العام، تضمنت الجوقة مهارات الغناء، وتحديد التراث وإطلاق العنان لمواهب الأطفال، في غضون بضعة أشهر، تمكنت الجوقة من تمثيل المدرسة في حفل الافتتاح الرسمي للمدرسة في 25 فبراير.
يقرأ الطلاب القصص من أجل المتعة وتحسين عادات القراءة. لقد صمموا إشارات المرجعية، واستمتعوا بالرسوم التوضيحية والعبارات والقافية ودروس الحياة البسيطة في كتاب دكتور سوس. وقد مارسنا مهارة القراءة والاستماع إلى القصص، إعادة سرد القصص بأشياء تم تصميمها، مثل الدمى، ربط القصص بالفن، رعاية خيال الأطفال.
وقد استمتع الطلاب بتطبيق المهارة الذاتية من خلال تعلم طبخ الأطعمة البسيطة والصحية مثل الشطائر والسلطات. وهدفت النشاطات الى تطوير المهارت الحركية الصغرى.
جدول الرسوم الدراسية والاضافية المعتمد من وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي للعام الأكاديمي